التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:25 م , بتوقيت القاهرة

الحكومة عن إصابات "الكرنك": "الصحة" تؤكد.. و"الآثار" تنفي

تضاربت تصريحات مسؤولي الحكومة حول الأنباء الحقيقية لضحايا حادث الانفجار، الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، بالساحة الأمامية لمعبد الكرنك، فرغم إعلان وزارة الصحة رسميا عن وجود 5 إصابات وحالتي وفاة، إلا أن وزير الآثار نفى بشكل قاطع وجود أي ضحايا سواء من المصريين أو الأجانب.


حيث نفى وزير الآثار، ممدوح الدماطي، في بيان، وقوع أي إصابات أو وفيات بين زوار المعبد، سواء من المصريين أو الأجانب، مثلما أشيع على بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، كما نفى تأثر جدران المعبد نتيجة ما حدث.  


وأكد وزير الآثار أن الشرطة نجحت في التعامل مع 3 إرهابيين بعد اشتباه قوات الأمن المنوطة بحراسة المنطقة بهم، وقبل دخولهم المعبد، ما أسفر عنه انفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه الإرهابي الأول، أثناء محاولة هروبه ووفاة آخر نتيجة إصابته، أما الثالث فحالته حرجة إثر إصابته.


على الجانب الآخر، أصدرت وزارة الصحة، تقريرها المبدئي لحادث التفجير الانتحاري في محيط معبد الكرنك بالأقصر، اليوم الأربعاء، وجاء به وصول أعداد الإصابات إلى 5 حالات، ووقوع حالتي وفاة، مشددا على أن الـ5 إصابات جميعهم من المصريين، ما بين مدنيين ورجال أمن.



وأشارت الصحة، في بيان، إلى أن التقرير الأولي أوضح أن الحادث وقع نتيجة انفجار جسم غريب أتبعه طلق ناري كثيف في محيط معبد الكرنك


وشهدت المنطقة الأمامية لمعبد الكرنك، صباح اليوم الأربعاء، تفجيرا بالقرب من البزارات السياحية، بعد أن فجر انتحاري نفسه، وذكرت وزارة الصحة أن اثنين لقيا حتفهما وأصيب آخرين جراء الحادث.


وقال مدير مباحث الأقصر، العميد عصام الدسوقي لـ"دوت مصر"، إن 3 عناصر إرهابية تورطت في التفجير، وأدى ذلك إلى مقتل اثنين منهم، فيما نقل الثالث إلى مستشفى الأقصر الدولي.