التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:16 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| شاهد عيان يروي تفاصيل حادث "الكرنك"

قال شاهد عيان على حادث الانفجار الذي وقع بالساحة الأمامية لمحيط معبد الكرنك بالأقصر، صباح اليوم الأربعاء، إن الإرهابيين الثلاثة جاءوا من أسوان داخل سيارة أجرة "تاكسي"، وإنهم دخلوا إلى ساحة انتظار السيارات دون تفتيش يذكر، حتى اشتبه بهم سائق السيارة فأخبر قوات الأمن المتواجدة على الباب الرئيسي.

وتابع الشاهد في روايته لـ"دوت مصر"، إنه عند تحرك ضباط الشرطة بادر الإرهابيون بإطلاق الرصاص وعند محاصرتهم من جانب الأهالي وقوات الأمن ونجاح عدد من أصحاب البازارات في السيطرة على أحدهم وإسقاطه أرضا، أخرج الثاني سلاحا ناريا من طيات ملابسه وأطلق رصاصة عليه، فأرداه قتيلا قبل أن يتمكن ضابط الشرطة من إطلاق الرصاص عليه وإصابته ثم وفاته أثناء نقله إلى المستشفى الدولي.

وأكد أنه عند وصول قوات الشرطة والأهالي قام الثالث بتفجير نفسه، ما تسبب في تناثر أشلاؤه إلى مسافة 30 مترا حول موقع الانفجار وفوق الحمام الموجود بالمنطقة، مشيدا بالدور الكبير للأهالي في إحباط العملية قبل دخولهم إلى المعبد من الداخل.

وشهدت المنطقة الأمامية لمعبد الكرنك، صباح اليوم الأربعاء، تفجيرا بالقرب من البزارات السياحية، بعد أن فجر انتحاري نفسه، وذكرت وزارة الصحة أن اثنين لقيا حتفهما وأصيب آخرين جراء الحادث.

وقال مدير مباحث الأقصر، العميد عصام الدسوقي لـ"دوت مصر"، إن 3 عناصر إرهابية تورطت في التفجير، وأدى ذلك إلى مقتل اثنين منهم، فيما نقل الثالث إلى مستشفى الأقصر الدولي.