التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:46 م , بتوقيت القاهرة

هكذا احتفل "الدواعش" بذكرى سقوط الموصل

في الذكرى الأولى لسقوط مدينة الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، في يد تنظيم "داعش"، احتفل موالون للتنظيم عبر موقع "تويتر"، بما اسموه "فتح الموصل"، فقد تبادل البعض التهنئة بهذه المناسبة، فيما روى آخرون ذكرياتهم مع ذلك اليوم.


"نهنئ الخليفة والأمة الإسلامية على مرور عام كامل على فتح الموصل"، هكذا كان تعليق "سيف العراقي"، الذي هنأ زعيم التنظيم، أبوبكر البغدادي، في هذه الذكرى.



فيما آثر "إبراهيم البغدادي"، أن يوسع دائرة التهنئة لتشمل أهل الموصل جميعا، بقوله "نبارك لأهل الموصل مضي سنة كاملة على تحرير مدينتهم ونسأل الله أن يعم هذا الأمن والأمان سنين عديدة وأعوام مديدة، سائلين المولى عزوجل أن يحفظهم".



وبعد أن توجه بحديثه لمن وصفهم بـ"المشككين"، قائلا "سنة على تحرير الموصل، سنة على إعلان الخلافة، أين هؤلاء المشككين الذين قالوا بأن داعش ستنسحب خلال أيام لتترك الموصل فريسة بيد الشيعة"، خاتما تدوينته بشعار التنظيم "باقية".



أما "خطاب الشامي"، فقال" اللهم منزل الكتاب وهازم الأحزاب عليك بالصفويين والصليبيين ومن عاونهم اللهم أنصر المجاهدين وثبت أقدامهم وأرزقهم فتحا كفتح الموصل يارب.



جاء ذلك في وقت روى فيه الكثيرون ذكرياتهم مع ذلك اليوم، بتدوينات تضمنت صورا توثق يوم سقوط الموصل بيد "داعش" في 10 يونيو 2014.


حساب "الشاهد السني 2" علق على صورة زعم أنها لحرق ثكنات ومراكز الجيش العراقي، قائلا "هكذا كان أول صباح في الموصل بمثل هذا اليوم".



وبعبارة "تذكرون لو ناسيين.. الموصل قبل سنة"، علق "أبو عمر الخلافة" على صور تظهر ملابس تابعة لقوات الجيش العراقي، بعد انسحابها من الموصل.



وفي هذا الصدد، قال "ابو سفيان الديلاوي": الله أكبر.. سنة مضت على تحرير ثاني أكبر مدن العراق.



 


بدوره، قال حساب "أسود نينوي"، في مثل هذه الساعة رأيت ولأول مرة جنود الخلافة وهم يتجولون في شوارع الموصل، تلك اللحظة لا توصف وحينها تجمهر الناس لاستقبالهم وقدم لهم الماء والطعام".