التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:46 ص , بتوقيت القاهرة

يونج للسيسي: البنك الدولي يعتزم مضاعفة استثماراته بمصر

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، رئيس البنك الدولي، جيم يونج كيم، حيث أعلن الأخير عن اعتزام البنك مضاعفة حجم أعماله واستثماراته في مصر، مشيدا بنجاح المؤتمر الاقتصادي.


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، في بيان، إن السيسي أكد تطلع مصر إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب، فضلا عن البرامج والمشروعات القومية في مجالات التعليم، والتعليم الفني والتدريب المهني، والبنية التحتية، والطاقة الجديدة والمُتجددة، والذي يتطلب تحقيقه تضافر الجهود الدولية، ولا سيما من المؤسسات المالية مثل البنك الدولي.


وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد أن الأولوية الرئيسية للدولة تتمثل في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن المصري، من خلال تحسين جودة الخدمات التي يتلقاها من مياه شرب نظيفة وصرف صحي والقضاء على العشوائيات وغيرها.


من جانبه، أكد رئيس البنك الدولي أنه يؤمن بأن دور البنك لا يتعين أن يقف عند حدود التركيز على نمو الناتج المحلي الإجمالي، وإنما يمتد ليشمل الأبعاد التنموية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي، وما لهما من انعكاسات على شتى مناحي الحياة في مختلف الدول، مؤكدا أن البنك يرحب بالأفكار الجديدة  والمتطورة ويساعد قادة الدول الراغبين في تحقيق آمال وطموحات شعوبهم.


وذكر السفيرعلاء يوسف أن الرئيس استعرض خلال اللقاء الإجراءات والسياسات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية لرفع معدلات النمو الاقتصادي وخفض عجز الموازنة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي، فضلا عن العديد من المشروعات الوطنية الجاري تنفيذها ومن بينها مشروع استصلاح المليون الفدان، وإنشاء شبكة الطرق القومية التي تستهدف إصلاح وتمهيد 3600 كم من الطرق وإنشاء ربع مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل، مشروع قناة السويس الجديدة، حيث وجه الدعوة لرئيس البنك الدولي لحضور حفل افتتاح القناة الجديدة.


وذكر المتحدث الرسمي أن رئيس البنك الدولي أكد أنه سينقل رسالة مصر وجديتها في تحقيق التنمية الشاملة إلى المجتمع الدولي، معتبرا أن نجاح مصر يعد إحدى الأولويات التي يركز عليها البنك الدولي.