التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:21 ص , بتوقيت القاهرة

وكالات: الشرطة تحبط تفجيرين آخرين بـ"الكرنك"

قالت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية "أ. ب"، إن الشرطة المصرية أحبطت هجومين انتحاريين آخرين استهدفا معبد الكرنك، اليوم الأربعاء، بخلاف التفجير الانتحاري الذي وقع صباحا، بالمنطقة الأمامية للمعبد، وأسفر عن مقتل الانتحاري، وآخر، وإصابة ثالث.


كما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، أكد نجاح قوات الأمن في إحباط محاولة لاستهداف حافلة سياحية بالقرب من معبد الكرنك بمحافظة الأقصر.


وأوضح المصدر الأمني للوكالة، أن إرهابيين حاولا استهداف حافلة سياحية بالقرب من معبد الكرنك بالأقصر، إلا أن الخدمات الأمنية تعاملت معهما وتبادلت معهما إطلاق النار، فقام أحدهما بتفجير عبوة كانت بحوزته، ما أدى الى إصابتهما.


وأضاف المصدر الأمني أنه تم نقل الإرهابيين إلى المستشفى وسط حراسة أمنية مشددة، إلا أن أحدهما توفى متأثرا بإصابته، مؤكدا عدم وقوع أي إصابات وسط صفوف السائحين.


كما ذكرت وكالة رويترز أن هجوم معبد الكرنك تسبب في إصابة 4 مصريين، وذكرت مصادر أمنية أن المصابين بينهم مالكي بازار وضابط شرطة.





?وشهدت المنطقة الأمامية لمبعد الكرنك، صباح اليوم الأربعاء، تفجيرا بالقرب من البزارات السياحية، بعد أن فجر انتحاري نفسه، وذكرت وزارة الصحة أن اثنين لقيا حتفهما وأصيب آخرين جراء الحادث.


وقال مدير مباحث الأقصر، العميد عصام الدسوقي لـ"دوت مصر"، إن 3 عناصر إرهابية تورطت في التفجير، وأدى ذلك إلى مقتل اثنين منهم، فيما نقل الثالث إلى مستشفى الأقصر الدولي.