التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 07:22 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر بنواكشوط يفتتح دورتين تدريبيتين للإعلاميين الموريتانيين

افتتح سفير مصر في نواكشوط، أحمد فاضل يعقوب، الدورتين التدريبيتين للإعلاميين الشباب وللفنانين التشكيليين الموريتانيين اللتين ينظمهما المركز الثقافي المصري.


تنظم الدورة الأولى بالتعاون مع الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا، وتتناول الإخراج الصحفي وتقنيات التصميم، والثانية في مجال الفن التشكيلي بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين حول الفن وثقافة السلام، وتستمر كل منها لمدة 5 أيام، ويشارك فيهما مجموعة كبيرة من شباب الإعلاميين والمهتمين بالفن التشكيلي.


وأكد يعقوب، في بيان الأربعاء، أهمية استمرار دور المركز الثقافي المصري في تدريب الكوادر الموريتانية في مختلف المجالات في ظل ما يربط بين البلدين من أواصر وعلاقات تاريخية ومتميزة.


وقال إن التقليد الذي تم استحداثه خلال الفترة الماضية بإجراء دورات تدريبية على الأراضي الموريتانية في المركز، خاصة للإعلاميين، يتيح مشاركة أعداد كبيرة من المتدربين، إضافة للدورات التدريبية التي تعقد في مصر، وسبق على سبيل المثال أن شارك في إحدى الدورات السابقة 70 متدربا ومتدربة مرة واحدة.


وأضاف أن توجه البعثة هو الانفتاح على كافة المكونات والتنظيمات والروابط الثقافية الموريتانية، وعبر عن الاستعداد لاستمرار التعاون معها في كل ما تحتاجه.


حضر الافتتاح ممثل وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني مصطفي ولد سيدي المختار، ورئيس اتحاد المهني للصحفيين المستقلين أحمد ولد مولاي، ورئيس اتحاد الفنانين التشكيليين خالد مولاي إدريس، الذين أشادوا بالجهد الذي تقوم به السفارة المصرية في موريتانيا، وعبروا عن استعدادهم للمزيد من التعاون، كما حضر الافتتاح لفيف من الإعلاميين وممثلي أجهزة الإعلام.