التوقيت الخميس، 14 نوفمبر 2019
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين في صعدة وعدن

قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، مقرات تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، والرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، في تنبزه بمحافظة صعدة، وفي مناطق مختلفة بمدينة عدن، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية".


وتركزت الغارات على مداخل عدن الثلاثة واستهدفت آليات وعربات عسكرية.


يأتي هذا فيما تستمر المواجهات على الأرض بين المقاومة الشعبية من جانب ومليشيات الحوثي وقوات صالح من جانب آخر في عدة جبهات أبرزها جبهة بئر أحمد التي يحاول الحوثيون وحلفائهم السيطرة عليها.


واستهدف طيران التحالف،أمس الثلاثاء، مواقع عسكرية تابعة للحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء، منها مجمع وزارة الدفاع.


وفي محافظة لحج جنوبي البلاد، تمكنت لجان المقاومة الشعبية من استعادة السيطرة على جميع المواقع التي كان يتمركز فيها مسلحو الحوثي وقوات صالح، في مديرية المسيمير، بعد معارك عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل 5 من مقاتلي المقاومة الشعبية.


وعلى الحدود السعودية، صدت القوات السعودية محاولات المليشيات الحوثية بالاقتراب من حدود المملكة، فيما تستمر اشتباكات متقطعة بين القوات السعودية ومسلحين حوثيين في مواقع متفرقة على الشريط الحدودي مع اليمن.