التوقيت الأحد، 05 يوليه 2020
التوقيت 10:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مدحت كوتة: حمير الفيوم "المذبوحة" تقدم للأسود

قال مدرب الأسود، مدحت كوتة، إن لحوم الحمير التي تم ضبطها، الثلاثاء، بمحافظة الفيوم، كانتتقدم طعاما للأسود التي يمتلكها ولم تستخدم آدميا على الإطلاق، على حد قوله.

وأضاف كوتة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي عبر برنامج العاشرة مساء على شاشة دريم، أنه يشرف بنفسه على عملية ذبح ونقل الحمير إلى السيرك.

ووصف "الهجمة الشرسة" من وسائل الإعلام، التي صاحبت القبض على صاحب مزرعة لذبح الحمير بالفيوم، بـ"غير المبررة".

وطالب كوتة وسائل الإعلام بطمأنة المواطنين، وليس بث الفزع بينهم، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية عثرت على 150 حمارا فقط، نافيا حديث الإبراشي عن ضبط 600 حمار.

وأوضح أنه يمتلك كافة الأوراق الرسمية، التي تدل على موافقة الجهات الأمنية الحكومية لتوريد لحوم الحمير للسيرك القومي، مشيرا إلى أن عمليات الذبح تتم على مرأى ومسمع من مسؤولين من قبل السيرك القومي، وأن الحادث الذي تعرض له، وهجوم الأسود عليه، كان بسبب نقص اللحوم.

ومن ناحية أخرى، أوضح مراسل "العاشرة مساء"  محمود عمر أن القضية أصبحت حديث الساعة بالفيوم، ولا صحة لما قيل بأنها تذهب للأسود، بل إلى المطاعم، مؤكدا أنه يتم سلخها بطريقة يصعب التفريق بينها وبين اللحوم الصالحة للاستخدام الآدمي.

وأشار إلي أن الأرض التي تم ذبح الحمير فيها مملوكة للدولة، وتم الذبح بدون تصريح، وبلا علم اللجان البيطرية والتموين، على حد قول المراسل.