التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

أمين منظمة "بدر" الشيعية: العبادي سيخلي الفلوجة لتحريرها من "داعش"

صرح الأمين العام لمنظمة بدر الشيعية، والقيادي بقوات الحشد الشعبي النائب هادي العامري، مساء الثلاثاء، بأن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي سيوجه نداء إلى أهالي قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار التي يسيطر عليه تنظيم الدولة "داعش" الإرهابي للخروج منها.


وقال العامري، إن العبادي سيطلب من أهالي الفلوجة مغادرتها لأن عملية تحريرها من قبضة داعش باتت قريبة. مشيرا إلى أن تطهير منطقة "ناظم التقسيم"شمال غرب الفلوجة تمت بمشاركة الحشد الشعبي.


وكان تنظيم الدولة "داعش" بث مقطعا مصورا قبل أيام لما قال إنهم شيوخ عشائر في الفلوجة والرمادي يبايعونه، وهو مانفته عشائر الأنبار، وقالت إن من بايعوا "داعش" ليس بينهم شيخ عشيرة واحد، وإن عشائر الأنبار تقاتل "داعش" وتتبرأ ممن يقاتلون معه من أبنائها.


على صعيد متصل، أشار رئيس إسناد الفلوجة عبد الرحمن النمراوي إلى تشكيل فوجين قتاليين من أبناء العشائر سيشاركون في عملية تحرير مدينة الفلوجة. وقال إن 1300 مقاتل من ابناء عشائر الأنبار تم تجهيزهم عسكريا للالتحاق ضمن صفوف القوات الأمنية والحشد الشعبي وإسنادهم في عملية تحرير مدينتهم الفلوجة.


وأضاف أن هناك تعاونا كبيرا بين أبناء العشائر والقوات الأمنية في الكرمة والأنبار، وأن قوة من فرقة "11" بالجيش حررت مناطق البو علوان والحميرة في الكرمة غرب الفلوجة.