التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:49 م , بتوقيت القاهرة

محافظ البحيرة: إنشاء مجزر بكفر الدوار باستثمارات مصرية يونانية

قال محافظ البحيرة، محمد سلطان، إنه سيتم إنشاء مجزر آلي حديث بمنطقة عاداه بسيدي غازي بكفر الدوار، باستثمارات مصرية يونانية، وقيام وفد من رجال الأعمال اليونانيين بزيارة المحافظة للإطلاع على فرص الاستثمار المتاحة.


وبحسب بيان للمحافظة، اليوم الثلاثاء، فقد شارك سلطان، خلال زيارته لدولة اليونان، بدعوة من الغرفة التجارية اليونانية، في المنتدى العربي اليوناني للتجارة، الذي نظمه اتحاد الغرف التجارية العربية التابع لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع الغرفة اليونانية العربية للتجارة والتنمية، خلال الفترة من 3- 4 يونيو الجاري.


وذكر البيان أن المحافظ استعرض آفاق وفرص الاستثمار بمحافظة البحيرة، في المنتدى الذي حضره رئيس الهيئة العامة للاستثمار، حسن فهمي، ورئيس الغرفة التجارية بالبحيرة، فتحي مرسي، و21 من رجال الأعمال وأصحاب المصانع، منهم 11 رجل أعمال من محافظة البحيرة، و10 من رجال الأعمال بمحافظات سوهاج والقاهرة والغربية والقليوبية.


كما عقد المحافظ اجتماعات ثنائية مع رئيس الغرفة التجارية اليونانية ورئيس الغرفة التجارية الأردنية ورئيس اتحاد الغرف التجارية العربية لمناقشة فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة والإجراءات والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين.


كما عقد رجال الأعمال وأصحاب المصانع بالبحيرة اللقاءات الثنائية مع العديد من رجال الأعمال اليونانيين، وذلك لعقد صفقات تبادل تجاري بين الطرفين.


وبحث سلطان كيفية زيادة تصدير محصول البطاطس والخرشوف إلى اليونان والاتحاد الأوروبي، وكذلك زيادة تصدير الموالح والفراولة، كما بحث مشاكل المصدرين والشروط المطلوبة لزيادة كميات التصدير إلى الاتحاد الأوروبي.