التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 11:34 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| رئيس الفتوى بالأزهر لمتصلة: زوجك تيس

قال رئيس لجنة الفتوى بالأزهر، الدكتور سعيد عامر، اليوم الثلاثاء، إن الله تعالى أمرنا بمعاشرة الزوجة بالمعروف، وكذلك النبي صلى الله عليه وسلم قال "استوصوا بالنساء خيرا".. ومن يضربهن أو يعتدي عليهن قولا أو فعلا فقد خالف أمر الله ورسوله مهما حدث من الزوجة.


وأضاف عامر، خلال برنامج "المسلمون يتساءلون" على شاشة المحور، تقديم الإعلامي محمد سعيد، ردا عل إجابته على سؤال لسيدة تقول فيه: زوج ابنتي يضربها باستمرار ويترك صديقه بالمنزل وهو غير موجود، قائلا لها "أنا أثق فيكي، وأثق فيه"، فما حكم الشرع في ذلك؟ قائلا "لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يترك الزوج صديقه بالمنزل إذا كان الشرع أمرنا بالاستئذان، فإن لم نجد فلنرجع".


وأوضح رئيس لجنة الفتوى أن أخو الزوج، وما أشبهه من أقارب الزوج لا يجوز تركه مع الزوجة بمفردها، فما بالنا بصديق الزوج، واصفا زوج تلك السيدة المتصلة بـ" التيس" منعدم النخوة والإنسانية ولا يملك مبادئ الرجولة.


وأكد أن الشرع حذر شقيق الزوج من دخول منزل شقيقه في غيابه، لقول النبي صلى الله عليه وسلم "إياكم والدخول على النِّسَاءِ، فقال رجل من الْأَنْصار يا رسول الله أَفَرأَيت الْحمو قال الْحمو الموت".