التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 01:20 ص , بتوقيت القاهرة

يوسف: نسعى لتغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني

شهد وزير التعليم الفني والتدريب، الدكتور محمد يوسف، افتتاح المؤتمر الإقليمي لمهارات البحر المتوسط Q4M، والذي تنظمه المؤسسة الأوروبية للتدريب ETF، بحضور الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، والدكتور أبو بكر حفني، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية والتعاون الأورومتوسطي.


وألقى الوزير الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، إذ استعرض الرؤية العامة للوزارة وأهمية التعليم الفني، خاصةً في ظل إقرار الدستور الجديد في مصر، والتزام الدولة بتشجيع التعليم الفني والمهني.


وأشار يوسف إلى الدور الذي تقوم به الوزارة في الوقت الحالي نحو تغيير نظرة المجتمع المصري إلى التعليم الفني، لافتا إلى قيامها بوضع خطة للتواصل مع قادة الرأي ووسائل الإعلام المختلفة، من أجل فهم طبيعة التعليم الفني وتوصيل الرسالة الصحيحة عنه، مؤكدا على الدور الكبير لوسائل الإعلام والرأي العام في هذا الشأن.


كما استعرض وزير التعليم الفني والتدريب دور الوزارة في التعرف على احتياجات السوق وخلق المهارات والمعرفة لدى الطلاب وخريجي التعليم الفني بجميع تخصصاته، مؤكدا على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني لتيسير الانتقال إلى سوق العمل.