التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:33 ص , بتوقيت القاهرة

"الداخلية" تعلن ضبط القائمين على صفحات تسريب امتحانات الثانوية

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط اثنين من القائمين على عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" التي تسرب وتنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة على الطلاب.


وقالت الوزارة، في بيان، إنه في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يرتكبون من خلالها بعض الجرائم والمخالفات، والتي من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها، فقد أكدت التحريات والمعلومات التوصل إلى "محمود. م" طالب، القائم على إدارة صفحات "عبيلو وأديلو، شاومينج بيغشش أولى وثانية وثالثة ثانوي، شاومينج بيغشش ثانوية عامة، شاومينج بيغشش دور ثاني أزهري وثانوية عامة"، كما تم ضبط "عمر. خ" طالب بكلية تجارة بجامعة الأزهر، القائم على إدارة صفحة "غشاشون فدائيون".


وأضاف بيان الوزارة أن المتهمين اعترفا بإدارة الصفحات المُشار إليها، وبث إجابات امتحانات الثانوية العامة للعام 2015، بعد تسريب الامتحان لهما من بعض الطلبة المتواجدين داخل لجان الامتحانات، وعرض بيع الإجابات للطلبة نظير إرسال أكواد كروت شحن رصيدا للهواتف المحمولة، كما تم ضبط أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة المستخدمة في الدخول على شبكة الإنترنت والتواصل مع طلبة الثانوية العامة.?


وكانت وزارة التعليم قد أعلنت الأحد الماضي، تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، النظام الحديث، وأكدت أن الجهود جارية لضبط المتورطين في الواقعة.


وكانت صفحة تدعى "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" قد نشرت ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية، عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، وذكرت أنها ستنشر إجابات الامتحان عبر صفحتها أيضا.