التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:22 م , بتوقيت القاهرة

"الاتحاد الدولي" يتضامن مع وقفة الصحفيين المصريين.. الأربعاء

أعلن سكرتير عام نقابة الصحفيين، جمال عبدالرحيم، اليوم الثلاثاء، عن تلقيه رسالة من رئيس الاتحاد الدولى للصحفيين، جيم بوملحة، والذي أعرب فيها عن تضامنه الكامل مع الصحفيين المصريين في وقفتهم الاحتجاجية المقرر تنظيمها، غدا الاربعاء، بمناسبة العيد السنوى لحرية الصحافة المصرية.


وتأتي الوقفة اعتراضا على أوضاع الصحفيين الاقتصادية في مختلف المؤسسات، والإعلان عن تصديهم لظاهرة الفصل التعسفي في قطاع الصحافة المطبوعة، والاحتجاج على محاكمة عدد منهم في قضايا النشر.


وقال عبدالرحيم إن "بوملحة" قد بعث اليوم برسالة إلى جميع النقابات الأعضاء في الاتحاد الدولي للصحفيين، قال فيها:" إنه خلال اجتماع للقيادات النقابية الأعضاء في الاتحاد الدولي للصحفيين من الدول العربية، والذي عقد يوم الخميس الماضي في تونس وشاركت فيه، تم اتخاذ قرار بإجماع النقابات المشاركة يدعم الاحتجاج الوطني الذي دعت له نقابة الصحفيين المصريين، والذي سيخوضه الصحفيون المصريون، الأربعاء، احتجاجا على الطرد الجماعي للصحفيين، وهشاشة ظروف التشغيل التي يعملون فيها، بالإضافة إلى حبسهم".


وبحسب ما ذكره بيان سكرتير عام نقابة الصحفيين، طالب "بوملحة"، أعضاء الاتحاد بإرسال رسالة تضامن إلى سكرتير عام نقابة الصحفيين المصرية، على عنوان بريده الإلكتروني، يعبرون فيها أن كافة الزملاء الصحفيين من جميع أنحاء العالم يدعمونهم، ويساندونهم.


وأشار إلى حكم الإدارية العليا الخاص بالإضراب، قائلا:" لابد أنكم سمعتم عن الحكم الفظيع الذي أصدرته في  مايو الماضي المحكمة الإدارية العليا في مصر، والذي جاء فيه أن الإضراب يخالف الفقه الإسلامي ومقاصد الشريعة الإسلامية، فهذا القرار هو انتهاك للدستور المصري، ويناقض جميع المعاهدات الدولية المتعلقة بقوانين العمل".