التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 06:35 ص , بتوقيت القاهرة

الداخلية العراقية تعلن استبدال 35 ضابطا

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، تغيير 35 من كبار ضباطها، بحسب بيان أورده الموقع الرسمي لوزارة الداخلية العراقية. 

وقالت الوزارة في البيان "الموافقة الوزارية صدرت على مقترحات اللجنة العليا الدائمية لتقيم القادة والآمرين في اجتماعها الأول الذي عقد يوم السابع من حزيران الحالي، المشكلة في الوزارة بشأن تغيير عدد من الضباط في مفاصل الوزارة". 


وأضافت الوزارة "هذا الإجراء ضمن سلسلة إجراءات تهدف الى ضخ دماء جديدة ومعالجة الترهل وتحسين الأداء وتدوير المناصب الإدارية والقيادية التي مضى عليها فترة طويلة انسجاماً مع توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وتنفيذاً لبنود البرنامج الحكومي".


وتابعت "الهدف الأول والأخير من هذه الإجراءات هو زيادة الفاعلية والارتقاء بمستوى الكفاءة وتنشيط المفاصل المختلفة بما يحقق إستراتيجية الوزارة القصيرة والمتوسطة والبعيدة والتي تم تنظيمها لكي تنهض الوزارة بمسؤوليتها الجسيمة وبما ينتظره الشعب منها في تقديم الخدمات وصيانة الأمن وترسيخ النظام والالتزام بالقانون".


أعربت الوزارة عن شكرها لـ"ضباطها ومنتسبيها على ما بذلوه ويبذلونه من جهود وتضحيات"، مثمنة "عمل الضباط الذين تغيرت مسؤولياتهم وتم إعفاؤهم طيلة تصديهم لمسؤولياتهم".