التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:22 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس البرلمان الجزائري يشدد على مواجهة الإرهاب

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة ضرورة متابعة مكافحة الإرهاب، من خلال توحيد الجهود، حيث إن سياسة الجزائر تدعو إلى مكافحة شاملة ومتعددة الأبعاد للقضاء على الإرهاب الدولي.


جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة خلال لقاء نظم حول "الإرهاب الدولي الجديد: قواعد وآليات" بمبادرة من المجلس الشعبي الوطني حضره عدد من أعضاء الحكومة ومتخصصون عسكريون ومدنيون في مكافحة هذه الآفة العابرة للأوطان.


وشدد رئيس البرلمان الجزائري أن الخلط بين المقاومة المشروعة ضد الاحتلال والإرهاب يعيق تحديد تعريف دولي لهذه الظاهرة الخطيرة مشيرا إلى أنه رغم خطورة هذه الظاهرة وما تمثله من تهديد لكل البلدان، وكثرة القوانين التي تدينها إلا أن المجتمع الدولي لم يتفق على تعريف يحظى بالإجماع الدولي لأسباب كثيرة، من بينها الخلط بين الإرهاب والمقاومة المشروعة ضد الاحتلال الأجنبي.


وأضاف أن هذا الغموض يضفي لإيواء إرهابيين والسكوت عن نشاطاتهم الدعائية ضد بلدانهم الأصلية، واستعمالهم كورقة ضغط للحصول على تنازلات، والنيل من السيادة الوطنية وحتى اختراق هذه الجماعات الإرهابية لاستعمالها لأغراض الزعزعة والضغط وخاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان وحرية التعبير.