التوقيت الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
التوقيت 08:17 ص , بتوقيت القاهرة

عسكري عراقي: قاعدة الحبانية "محصنة"

أكد قائد "آمرية المواقع العسكرية" بوزارة الدفاع العراقية، اللواء خليل عكلة العبادي، أن قاعدة "الحبانية" العسكرية بالأنبار محصنة بصورة جيدة، وبها أبراج دفاعية موزعة على محيط القاعدة، تؤمنها من أي هجوم للعصابات الإرهابية، وهي مجهزة بأنواع مختلفة من الأسلحة والعتاد اللازم لصمودها ضد أي هجوم إرهابي محتمل.


وقال العبادي، خلال تفقده للمواقع الدفاعية في قاعدة الحبانيه، حيث اطلع على الإجراءات المتخذة لتحصين القاعدة من أي اعتداء إرهابي، إنه تم تعزيز القاعدة بقوة إضافية، وأسلحة ثقيلة ومتوسطة، إضافة إلى الإسناد الجوي المستمر من قبل القوة الجوية وطيران الجيش العراقي، والأسلحة المساندة الأخرى.


وأضاف "إن المقاتلين العراقيين صامدون في مواقعهم ويخوضون معارك مباشرة مع العصابات الإرهابية للحفاظ على أمن القاعدة ومحيطها لحين بدء العملية العسكرية قريبا لتطهير المناطق القريبة منها والتي تتواجد فيها العصابات الإجرامية".


ولفت إلى أن موقع "الأنبار الأول" بالقاعدة من المواقع التي لم تشهد أي حالة تسرب أو انهيار أو انسحاب من مقاتليه رغم كثرة الشائعات التي يطلقها الإرهابيون، وتبثها ما وصفها "القنوات المأجورة" التي تريد النيل من عزيمة المقاتلين وإضعاف همتهم.


وأكد أن المقاتلين يتمتعون بعزيمة عالية وإصرار كبير، ولا خيار أمامهم سوى النصر أو الشهادة.