التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:05 ص , بتوقيت القاهرة

حبس صاحب "الربوة" بتهمة النصب والاستيلاء على المال العام

أمرت نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار إسلام ضيف، اليوم الثلاثاء، بحبس صاحب شركة "الربوة الهادئة للاستثمار العقاري"، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، على خلفية اتهامه بالنصب والاستيلاء على المال العام.


وكشفت التحريات الأمنية، التي أشرف عليها مدير مباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، أن صاحب الشركة يدعى "ط.م.أ" تم القبض عليه في أحد الكمائن، بناءً على قرار صادر ضده بضبط وإحضار من النيابة العامة، بعد اتهامه في 18 قضية نصب والاستيلاء على المال العام.


وأضافت التحريات، أن العديد من المواطنين تقدموا بشكاوى إلى رئاسة الوزارة وزارة الإسكان، لتضرر الملاك وعدم حصولهم على أراضيهم وشققهم السكنية، فضلا عن امتناع المتهم عن تسديد المستحقات المالية، لهيئة المجتمعات العمرانية، والبالغ قيمتها 300 مليون جنيه.


وصدر قرار من جهاز مدينة السادس من أكتوبر، بسحب قطعتي أرض بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر وقسم شرطة ثان أكتوبر والسابق تخصيصهما لشركة الربوة الهادئة، بمنطقة التوسعات الشمالية، ووقف التعامل مع الشركة، نتيجة لامتناع الطويل عن سداد المستحقات.


وكان أكثر من عشرين شخصا قد تقدموا ببلاغات يتهمون فيها رجل الأعمال طارق.ا صاحب شركة الربوة الهادئة، بالنصب عليهم، إذ تعاقد عن طريق شركته مع ما يقرب من 1500 مواطن لشراء شقق في مشروعه، وقام بعمل حملة دعائية بالإعلام للترويج للمشروع، وحصل على ملايين الأموال من الضحايا الذين دفعوا أموالهم وحجزوا الوحدات.