التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:35 ص , بتوقيت القاهرة

"الزراعة" ترسل 7 سيارات مجهزة من منتجاتها لقرى القليوبية

?أرسلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 7 سيارات مجهزة من منتجات قطاع الإنتاج بالوزارة، كمنافذ متنقلة محملة باللحوم والدواجن والبقوليات والمنتجات المختلفة إلى عدد من القرى المختلفة بمحافظة القليوبية.


وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن السيارات جابت بعض القرى والمناطق الأكثر احتياجا بمراكز طوخ، شبين القناطر، القناطر الخيرية، الخانكة، كفر شكر، وبنها، وذلك في إطار خطة وزارة الزراعة للتيسير على المواطنين ومحدودي الدخل وتعميم تجربة ضخ المنتجات المدعمة بالمحافظات المختلفة.


وفي سياق متصل تستعد الوزارة غدا الأربعاء لإرسال الدفعة الثانية من السيارات والمنافذ المتنقلة لمحافظة بني سويف، محملة بالمنتجات المختلفة واللحوم البلدية والخضروات، وذلك وفقا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرا بين وزير الزراعة ومحافظ بني سويف، لضخ كميات من المنتجات واللحوم المدعمة للمحافظة، تيسيرا على المواطنين.


وبحسب البيان فإن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عقد اتفاقا مع محافظ الفيوم، وائل مكرم، بمد المحافظة بمنتجات وزارة الزراعة المدعمة تيسيرا على المواطنين ورفع العبء عن كاهل محدودي الدخل.


وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت عن خطة لضبط الأسواق ومواجهة الغلاء والتيسير على المواطن البسيط وحمايته من الاستغلال، ورفع العبء عن كاهله، وبخاصة محدودي الدخل، والتركيز على المناطق الشعبية والنائية والفقيرة، لدعم سكانها وتوفير السلع الغذائية المختلفة لهم بأسعار مناسبة.?