التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الداخلية يتفقد "الأمن" في شرم الشيخ

تفقد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، ظهر اليوم الثلاثاء، الاستعدادات الأمنية التي اتخذتها الوزارة لتأمين فعاليات مؤتمر التجمعات الاقتصادية الإفريقية الثلاثة "الكوميسا والساداك وشرق إفريقيا"، والذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ، الأربعاء والخميس.



اطلع الوزير على القوات والخدمات الأمنية بنطاق مطار شرم الشيخ، وبمقر انعقاد المؤتمر، وخطط التأمين ومحاور تأمين الوفود المشاركة وخطوط سيرهم ومحال إقامتهم، وقام بجولة تفقد خلالها نقاط التفتيش والأكمنة الحدودية، والارتكازات والأقوال الأمنية، ووحدات التدخل السريع والنقاط الحاكمة بنطاق مدينة شرم الشيخ.



كما مر الوزير على القوات المكلفة بتأمين الفنادق والمنشآت السياحية، وتفقد إحدى غرف العمليات المتنقلة، والتي تتابع محاور تنفيذ خطة التأمين في نطاقها الجغرافي، وتربط كافة الخدمات بالصوت والصورة لمتابعة وتقييم خطة التأمين على مستوى مدينة شرم الشيخ.



وقالت الوزارة في بيان، إن الوزير أشاد بأطر التعاون والتنسيق بين رجال القوات المسلحة والشرطة، وبما شهده من انضباط في الأداء الأمني، والروح المعنوية المرتفعه للقوات، واطمأن على كفاءة وفاعلية نطاقات التأمين، وما تحقق من معدلات لإحكام السيطرة الأمنية على محاور ومنافذ المدينة.



وأكد أن مدينة شرم الشيخ أصبحت ملتقى للتجمعات العربية والإفريقية والعالمية، وأن ما تنعم به من أمن بجهود أبناء الوطن المخلصين من رجال الشرطة والقوات المسلحه، ترسخ ذلك المفهوم، فأصبحت محطة سياحية، وتجمعاً للتكتلات الاقتصادية ومركز انطلاق حقيقي لتحقيق نماء البلاد ورخائها.