التوقيت الخميس، 14 نوفمبر 2019
التوقيت 05:53 م , بتوقيت القاهرة

ميشال سليمان: تعطيل الحكومة اللبنانية "خطير"

حذر الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، من "تعطيل الحكومة اللبنانية" الذي وصفه بأنه "أمر خطير جدا وليس من ديمقراطية لبنان".


وقال الرئيس اللبناني السابق في تصريح عقب لقائه وفدا من نواب كتلة المستقبل بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، إن مسيرة تعطيل المؤسسات السياسية اللبنانية بدأت بتعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية، وبدأ الشعب اللبناني يتعود على الفراغ، وإن جدول أعمال مجلس الوزراء اللبناني يضعه رئيس الحكومة ويطلع عليه رئيس الجمهورية، وهذا الأمر يجب أن يدخل في التعديلات الدستورية.


وفي تعليق غير مباشر على إصرار وزراء التيار الوطني الحر على إدارج بند بشأن تعيين قائد جديد للجيش اللبناني، قال سليمان "الوزير لا يمكن أن ينوب عن رئيس الجمهورية في حال غيابه، وأن رئيس الحكومة هو من يستطيع رفع الجلسة وتعطيل الجلسات غير مسموح".


وأضاف "قوة رئيس لبنان ليس بتمثيله المسيحي بل بقوة المسلمين الذين يريدون رئيسا للبنان أن يكون مسيحيا"، معتبرا أن مايحدث من قبل بعض الفرقاء المسيحيين في ملف الرئاسة اللبنانية لا يمثل المسيحيين".


من جهته، دعا وفد كتلة المستقبل الذي التقى سليمان، مجلس الوزراء اللبناني أن "يكون على مستوى المسؤولية في هذه المرحلة الشديدة الحساسية"، مشيرا إلى محاولة البعض تعطيل عمل مجلس الوزراء.