التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 12:12 ص , بتوقيت القاهرة

"الري" تعلن خلو فرع دمياط من تعديات الأقفاص السمكية

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، خلو فرع النيل في دمياط، من الأقفاص السمكية، بعد نجاحها في إزالة 268 قفصًا سمكيًّا في نهاية الفرع، ليبلغ ما تم إزالته منذ بدء حملة الإزالات، الأحد الماضي، 1016 قفصًا.


وقال وزير الموارد المائية والري، الدكتور حسام مغازي، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء: إن الوزارة ممثلة في قطاع حماية وتطوير نهر النيل، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وتحت إشراف محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، قامت اليوم باستكمال حملتها المكبرة، التي استمرت على مدى ثلاث أيام، بتنفيذ العديد من الإزالات للأقفاص السمكية في فرع دمياط..


وأشار مغازي، إلى أنه تمت إزالة نحو 268 قفصًا سمكيًّا، وبلغ حجم الإزالات على مدار الثلاث أيام نحو 1016 قفصًا سمكيًّا، موضحًا أن فرع دمياط على امتداد 130 كيلومترًا، داخل محافظة دمياط، خالي تمامًا من الأقفاص السمكية.


وأوضح الوزير، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ إزالة ثلاث فيلات، إضافة إلى 5 منازل مأهولة بالسكان على مساحة 8000 متر مسطح (2 فدان)، وجاري استكمال الحملة.


من جانبه، قال رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أحمد فتحى: إن حجم المعدات المستخدمة في تنفيذ الحملة، بلغت نحو 13 حفارًا محمولًا على صنادل، إضافة إلى 12 حفار ولودر ودقاق على البرين، علاوةً على خمس لانشات سريعة معاونة، و2 قاطرة سريعة.