التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

مغازي: استحداث منصب معاون مدير لـ11 معهدا في البحوث المائية

عقد وزير الموارد المائية والري، الدكتور حسام مغازي، اجتماعًا بقيادات المركز القومي لبحوث المياه، خلال زيارة إلى المركز، بهدف الوقوف على آخر مستجدات أعمال المركز، وإزالة العقبات التي تعوق مسيرة الأعمال التي يقوم بها.


وقال مغازي، في تصريحات له، خلال لقائه بقيادات المركز، اليوم الثلاثاء: إنه سيتم استحداث منصب معاون مدير لـ11 معهدًا في مركز البحوث المائية، من شباب الباحثين، ممن لا يزيد عمرهم عن 40 عامًا، في إطار توجهات الدولة نحو ضرورة مشاركة الشباب في المرحلة المقبلة؛ لإعداد جيل جديد من الصف الثاني قادر على تحمل المسؤوليات.


وأوضح، أن الوزارة تحملت الكثير من المشروعات لم تأت في تاريخها، وأبرزها الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، وقامت بأعمال تطهيرات البحيرات، وحماية المناطق المعرضة لأخطار السيول، فضلًا عن مساهمتها في مشروع قناة السويس الجديدة، من خلال تنفيذ سحارة سرابيوم، أسفل قناة السويس، كما تم إحياء مشروع توشكى، بهدف استصلاح مليون فدان، وتم تنفيذ 50 بئرًا تعمل بالطاقة الشمسية.


وأشار الوزير، إلى أن الوزارة قامت في مجال حماية الشواطئ، بمشروع حماية شواطئ مدينة بورسعيد، إضافة إلى المشروع العملاق، قناطر أسيوط الجديدة، وكذلك العمل على تحريك ملف سد النهضة، والعمل على تحسين العلاقات مع دول حوض النيل كشركاء فى نهر النيل.


كما طالب الوزير، بضرورة ترشيد التكاليف الخاصة بالدراسات البحثية الخاصة بالمركز، لتتوافق مع توجيهات الدولة، نحو ترشيد الإنفاق، فضلًا عن سرعة تنفيذ الدراسات الخاصة المطلوبة والمتعلقة ببعض المشروعات القومية.