التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:32 م , بتوقيت القاهرة

تأسيس اتحاد المنظمات الهندسية لدول "حوض النيل".. الأربعاء

قال  نقيب المهندسين  طارق النبراوي، إن غدًا الأربعاء، ستبدأ الخطوة الأولى نحو تأسيس اتحاد المنظمات الهندسية لدول حوض النيل، بحضور عدد من الوزراء وسفراء دول الحوض المعتمدين لدى مصر، مشيرًا إلى أن نقابة المهندسين المصرية تبنت هذه المبادرة إدراكًا منها للدور المحوري للمهندسين في مواجهة تحديات التنمية الاقتصادية، التي تواجه الشعوب الإفريقية.


وأكد النبراوي، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن هذا الاتحاد يهدف إلى تبادل الخبرات الهندسية العلمية بمختلف المجالات، ما يؤدي للارتقاء بمستوى المهندسين، وإنشاء كيان دائم ينظم ويشرف على التعاون بين نقابات ومنظمات المهندسين في دول حوض النيل، وتنظيم الدورات التدريبية بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجالات ومشروعات التنمية الاقتصادية والمجتمعية المتنوعة.


جدير بالذكر أن الإعلان عن مبادرة تأسيس اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية سيكون ضمن حفل سيقام بنادي المهندسين بمدينة السادس من أكتوبر الساعة السادسة مساءا تكريمًا لمجموعة من المهندسين الشباب الأفارقة، الذين أنهوا تدريبهم بمصر. وتوفر النقابة وسيلة انتقال إلى مقر الاحتفال علي أن يكون التحرك من أمام النقابة الساعة الخامسة مساءا.