التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 10:08 م , بتوقيت القاهرة

المتحدث الرئاسي: السيسي حريص على ربط الجاليات بمصر

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أبدى استعداده لدراسة إنشاء وزارة للمصريين في الخارج، نظرا لإهمية ودور أبناء الجالية المصرية في مختلف دول العالم، في نقل الرسالة الحضارية لمصر.


وأضاف يوسف، في تصريح لـ"دوت مصر" الثلاثاء، أن الرئيس ناقش مع أبناء الجالية المصرية الوافدين من مختلف الدول الأوروبية للقاء الرئيس في ألمانيا أحوال الوطن، وأهم القضايا المطروحة على الساحة الداخلية، سواء كانت في الجانب الاقتصادي أو الاجتماعي والمجالات الأخرى.


وأشار إلى أن المغزى من إعلان دراسة إنشاء هذه الوزارة هو حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز روابط المصريين في الخارج بمصر، والتأكيد على زيادة تواصلهم وتلبية احتياجاتهم، التي قد تظهر أثناء تواجدهم بالدول العربية والأجنبية.


وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن وزارة المصريين في الخارج ستكون أحد أهم الوسائل لربط أبناء الجاليات المصرية بالوطن الأم "مصر". 


جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عن دراسة إنشاء وزارتين جديدتين تختص الأولى برعاية المصريين في الخارج، بينما تختص الثانية بدعم وتنشيط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك خلال لقائه بالجالية المصرية في ألمانيا والدول الأوروبية الخميس الماضى.


ولفت السيسي إلى أنه كانت هناك في البداية فكرة لتأسيس كيان لتقديم الدعم الفني والمالي والتسويقي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تتيح فرص عمل للشباب، كما يحدث في دول أخرى.


يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام بجولة إلى ألمانيا والمجر الأسبوع الماضي، حيث التقى بنظرائه وبمسؤولين كبار في هاتين الدولتين.