التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

التعليم تعاون مع اتحاد بنوك مصر لتطوير 13 مدرسة بمنطقة حلوان

أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن الوزارة تهتم فى الفترة القادمة بصيانة المدارس، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى المشروع القومى لصيانة المدارس خلال الإجازة الصيفية، ويتم فيه  عمل الصيانة اللازمة لجميع المدارس بكافة المحافظات،  والتى تم تقسيم العمل بها إلى مدارس ذات خطورة داهمة، وصيانة جزئية، وصيانة بسيطة، وينتهى قبل بدء العام الدراسى الجديد 2015/2016.


جاء ذلك خلال لقائه بممثلى اتحاد بنوك مصر، بحضور المهندس محمد فهمى مدير هيئة الأبنية التعليمية، والأستاذة راندا حلاوة مدير عام  الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية .


وأشار ممثلو اتحاد بنوك مصر خلال اللقاء إلى أنه تم الاتفاق بينهم على تطوير 13 مدرسة فى المناطق الأكثر احتياجا على أن تشمل هذه المدارس مدارس لذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكدين أن اتحاد بنوك مصر يقدم دعما لبعض الخدمات الأخرى لهذه المدارس وتشمل البنية التكنولوجية، و تدريب المديرين والمعلمين، بالإضافة إلى عمل منظومة لاستدامة الرعاية الصحية والنظافة ، والصيانة، والأمن فى هذه المدارس.


وكلف الوزير مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإعداد حصر بالمدارس التى توجد فى منطقة حلوان وتحتاج إلى صيانة، ووجه الوزير بعمل خطة بها المقايسات والمواصفات لهذه المدارس، والتركيز على المناطق الأكثر احتياجا لتصبح نموذجا جيدا