التوقيت الأربعاء، 24 يوليه 2019
التوقيت 02:26 ص , بتوقيت القاهرة

التعليم: تعاون مع اتحاد بنوك مصر لتطوير 13 مدرسة بحلوان

قال وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، إن الوزارة تهتم في الفترة المقبلة بصيانة المدارس.


وأضاف الرافعي، في بيان الثلاثاء، أنه سيتم البدء في المشروع القومي لصيانة المدارس خلال الإجازة الصيفية، ويتم فيه  عمل الصيانة اللازمة لجميع المدارس بكافة المحافظات، والتى تم تقسيم العمل بها إلى مدارس ذات خطورة داهمة، وصيانة جزئية، وصيانة بسيطة، وينتهي قبل بدء العام الدراسي الجديد 2015/2016.


جاء ذلك خلال لقائه بممثلي اتحاد بنوك مصر، بحضور مدير هيئة الأبنية التعليمية محمد فهمي، ومدير عام  الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية راندا حلاوة.


وأشار ممثلو اتحاد بنوك مصر خلال اللقاء إلى أنه تم الاتفاق بينهم على تطوير 13 مدرسة في المناطق الأكثر احتياجا، على أن تشمل هذه المدارس مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدين أن اتحاد بنوك مصر يقدم دعما لبعض الخدمات الأخرى لهذه المدارس، وتشمل البنية التكنولوجية، وتدريب المديرين والمعلمين، إضافة إلى عمل منظومة لاستدامة الرعاية الصحية والنظافة، والصيانة، والأمن في هذه المدارس.


وكلف الرافعي مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإعداد حصر بالمدارس التي توجد في منطقة حلوان وتحتاج إلى صيانة، ووجه بعمل خطة بها المقايسات والمواصفات لهذه المدارس، والتركيز على المناطق الأكثر احتياجا لتصبح نموذجا جيدا.