التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:59 ص , بتوقيت القاهرة

الحشد الشعبي يبدأ تحرير الفلوجة من "داعش"

أعلن القيادي في الحشد الشعبي، معين الكاظمي، بدء تنفيذ خطة محاصرة مدينة الفلوجة شرقي الأنبار، نحو 50 كم غرب بغداد، الاثنين، كاشفا عن أن الخطة ستتضمن قطع جميع الإمدادات، وتنفيذ عمليات قصف لأهداف محددة لمواقع "داعش" في المدينة.


وقال الكاظمي، في تصريحات أوردتها صحيفة "شفق نيوز"، إن "قوات الحشد الشعبي بدأت بمحاصرة مدينة الفلوجة وفقا للخطة المعدة، التي تترافق مع محاصرة مدينة الرمادي"، مشيرا إلى أن "الخطة تهدف إلى قطع طرق الإمدادات عن عصابات داعش في المدينتين".


أضاف أن "قوة نارية كبيرة وصلت إلى المنطقة، وهي مهيئة حاليا لضرب أهداف داعش داخل مدينة الفلوجة، ومن تحالف معهم من المجرمين، من باعوا وطنهم".


ويأتي تحرك قوات الحشد الشعبي تجاه مدينة الفلوجة، بعد أيام على مبايعة عشائر المدينة لزعيم تنظيم "داعش"، أبوبكر البغدادي، خلال مؤتمر صحفي عقدوه الأسبوع الماضي، الذي لاقى انتقادا واسعا من رجال الدين السُنة، إضافة إلى مسؤولي العشائر السُنية.


كان نائب قائد الحشد الشعبي، أبومهدي المهندس، قد قال اليوم في كلمة له خلال تشييع رمزي لضحايا مجزرة سبايكر، إن "المجاهدين في الحشد الشعبي بدأوا التحرك نحو رأس الأفعى لداعش في الرمادي والفلوجة".