التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:45 ص , بتوقيت القاهرة

"المهندسين": عملية هدم مبنى الحزب الوطني يشوبها الغموض

عقدت نقابة المهندسين، حلقة نقاشية، مساء اليوم الإثنين، بمقر النقابة، ناقشت فيها "هدم مبنى الحزب الوطني ما بين القبول والرفض"، تحت رعاية شعبة الهندسة المعمارية بالنقابة، برئاسة ماجد سامي إبراهيم، حيث عبر المشاركون عن استيائهم من قرار هدم الحزب، واصفين ذلك بالبداية لهدم الكثير من المبان التراثية، وطالبوا بالتصدي لقرارات هدم المبان العامة التي وصفوها بالعشوائية ويشوبها الغموض.


وبدوره، أكد أمين صندوق نقابة المهندسين، المهندس محمد خضر، عزم النقابة أداء دورها كونها هيئة استشارية للدولة في مجال تخصصها، مُثمنا جهد شعبة العمارة في القضايا القومية الكبرى، مثل ترميم هرم زوسر، وتطوير منطقة القاهرة الخديوية، والفاطمية وعدد من المبان التراثية.


وفي السياق ذاته، أكد ماجد سامي أن هناك لغطا حول هدم مبنى الحزب الوطني، متسائلا عن جدوى القرار، مطالبا بسن تشريعات للحفاظ على مبان التراث بمصر، مبديا تعجبه من سرعة عمليات بدء هدم المبنى.


وفي السياق ذاته، عرض مقرر لجنة التواصل بنقابة المهندسين، المهندس الاستشاري، إسلام الكردي، عن تاريخ مبنى الحزب الوطني منذ إنشائه، وحتى الآن، مستعرضا جميع المراحل التاريخية التي مر بها المبنى.


ومن جانبها، عرضت عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، المهندسة إيمان سعيد إسماعيل، تصميما للمبنى الذي كان أعده المهندس الراحل محمود رياض، أحد رواد العمارة الحديثة في مصر، وفقا لقولها، مشيرة إلى أن قيمة مبنى الحزب الوطني مستمدة من قيمة مُصممه وتاريخه المعماري.