التوقيت الجمعة، 27 نوفمبر 2020
التوقيت 02:07 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ بني سويف يصرف 4500 جنيه مساعدات لـ9حالات إنسانية

قرر محافظ بني سويف، محمد سليم، اليوم الإثنين، صرف مساعدات مالية لـ9 حالات إنسانية، بواقع 500 جنيه لكل حالة، لمساعداتهم في تحمل أعباء المعيشة وشراء متطلباتهم من السلع الضرورية نظرا لظروفهم الصحية والمعيشية الحرجة.


والتقى المحافظ بعدد من المواطنين، خلال اللقاء الجماهيري، الذي يحرص على عقده أسبوعيا، واستمع لشكواهم ومشكلاتهم وبحثها مع المسؤولين لوضع الحلول المناسبة لها، كما بحث عدد من الموضوعات التي تهم المواطنين في بعض القطاعات، حيث أكد المحافظ على اهتمامه الكبير بمشاكل المواطنين والسعي لوضع حلول عاجلة وفورية في إطار القانون والموارد والإمكانات المتاحة.


وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بدراسة طلبات بعض المواطنين والتي يلتمسون فيها المساعدة في العلاج على نقة الدولة نظرا لظروفهم الصحية الصعبة، مشددا على ضروروة توفير العلاج اللازم لهذه الحالات على وجه السرعة، وأن صحة المواطن خط أحمر وفي مقدمة أولويات الحكومة.


وأشار سليم إلى أن كل الطلبات المقدمة بخصوص الحصول على مسكن سوف تخضع إلى الدراسة الفورية والوقوف على من تنطبق عليهم الشروط، تمهيدا لتلبية هذه الطلبات أو إيجاد بديل عاجل للحالات التي تستلزم الحل السريع، حيث وافق المحافظ على طلب إحدى السيدات للحصول على وحدة سكنية بالأولى بالرعاية لمعاناتها من إعاقة ولظروفها المعيشية الحرجة، فضلا عن مطابقة حالتها للشروط.


كما أكد المحافظ، خلال اللقاء، على استمرار اللقاءات بصورة دورية وأسبوعية للتعرف عن قرب على مشاكل المواطنين واحتياجاتهم والتعامل معها وفقا للإمكانيات المتاحة، مشددا على ضرورة تكثيف العمل الميداني، والمتابعة الدورية والمستمرة، والتواصل مع المواطنين والتعامل معهم بروح القانون، والعمل على حل المشاكل التي تعترضهم، وإيجاد حلول غير تقليدية والذي يعطي المواطن شعورا بأن حكومته قريبة منه وعلى دراية تامة بمشاكله وتسعى بكل جد لتلبية احتياجاته.


كان محافظ بني سويف قد قرر عقد "لقاء جماهيري" مع المواطنين أسبوعيا، بحيث يناقش كل لقاء أسبوعي مشكلات ومطالب قطاع بعينه (لقاء نوعي) بمقر ديوان عام المحافظة، فضلا عن تكليفه لرؤساء المدن ومديري المديريات الخدمية بعقد لقاء أسبوعي مع المواطنين لبحث احتياجاتهم والعمل على تلبيتها.