التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:53 م , بتوقيت القاهرة

أبرز رسائل السيسي للمصريين بالخارج في سنة أولى رئاسة

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال العام الأول من حكمه على تعميق العلاقات مع العديد من الدول الأوروبية والعربية والإفريقية، ولم يغفل عن دور وأهمية المصريين في الخارج، فقد التقى بهم على هامش زياراته الخارجية، وفي المقابل حرصت الجاليات المصرية على تنظيم استقباله في معظم الدول التي زارها، وكانت آخر هذه الزيارات، زيارته إلى ألمانيا والمجر.


وخلال هذه الزيارات الخارجية للرئيس السيسي، حرص على توجيه العديد من الرسائل للجاليات المصرية، أهمها الاستفادة من خبراتهم في دعم الاقتصاد المصري، وطرق مواجهة الإرهاب، وتوضيح الصورة الحقيقية لما يحدث في البلاد بعد 30 يونيو.


ويستعرض "دوت مصر" بعضا من هذه الرسائل التي بعث بها السيسي إلى الجاليات المصرية بدول الخارج، وكان آخرها خلال زيارته الأخيرة لألمانيا، والتي شهدت محاولات حثيثة من أنصار جماعة الإخوان في الخارج، لإفشال الزيارة، ولكن السيسي اجتمع حينها بالجالية المصرية بألمانيا وأوروبا،  للتأكيد على نجاح الزيارة.


السيسي للمصرين بألمانيا: "أنا طبيب اسمعوا كلامي"



ووصف الرئيس السيسي نفسه، خلال هذا اللقاء، بأنه طبيب، وبأن زعماء العالم قالوا للناس اسمعوا كلامه لأنه عارف بالحقيقة ويراها، قائلا: "ربنا خلقني طبيب أوصف الحالة، هو خلقني كده، أبقى عارف الحقيقة وأشوفها، ودي نعمة من ربنا، اسمعوها مني، وزعماء كل الدنيا وخبراء المخابرات والسياسيين والإعلاميين، وكبار الفلاسفة -لو حبيتوا-، قالوا للناس اسمعوا كلام الراجل ده".


وأضاف السيسي خلال اللقاء: "الناس بدأوا يفهموا إن الكلام اللي إحنا بنقوله نقي وأمين وشريف ومخلص ومافيش وراه أي هدف حتى لو كانت وراه مصلحة إنسانية مش شخصية"، مضيفا: "أنا لست زعيما ولا رئيسا ولا قائدا، أنا واحد منكم، وهذا ليس كلاما، أنا فعلا يشرفني أن أكون واحدا منكم، مصر كانت ع الحرف وحدّ زقها وهي نازلة تقع مسكتها وقلتلها استني".


السيسي للمصرين في أمريكا: "الشعب لن يسمح بتواجد الإخوان بالبرلمان المقبل"



ولم يكن هذا هو اللقاء الأول للرئيس بالجاليات المصرية بالخارج، فقد التقى الوفد المصري خلال زيارة سابقة إلى الولايات المتحدة، فقد دعا السيسي إلى عدم التخوف من إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر، رافضا الدعوات إلى تأجيلها خوفا من تسلل عناصر متعاطفة مع الإخوان إلى البرلمان المقبل.


السيسي لممثلي الجاليات المصرية بالخارج: "هحارب الإرهاب بيكم"



كما حرص السيسي على لقاء عدد من أبناء الجاليات المصرية بالخارج، ودراسة المقترحات المقدمة من جانبهم، من أجل الاستفادة من خبراتهم، وذلك على هامش لقائه بالمشاركين بالملتقى الرابع لأبناء الجاليات المصرية، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.


وأوضح الرئيس السيسي، حينها أنه يجرى إعداد قوائم بالطاقات المصرية في الخارج للاستفادة منهم، قائلا: "لن أواجه الإرهاب وحدي، ولكن بيكم إنتم، شباب مصر في الخارج والشعب المصري في الداخل".