التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ المنيا: توفير 240 مليون جنيه من دعم التموين


أعلن محافظ المنيا اللواء صلاح زيادة، اليوم الأثنين، أن مديرية التموين نجحت في توفير240 مليون و125 ألف سنويا، من إجمالى الدعم المتوفر شهرياً للمحافظة على البطاقات التموينية، وذلك من خلال اللجنة العامة المشكلة من قبل مديرية التموين لمراجعة وتدقيق بيانات البطاقات التموينية بدائرة المحافظة منعا لإهدار المال العام.



جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته مديرية التموين اليوم الاثنين، بمسرح المحافظة لعرض إنجازات المديرية في مجال أعمال البطاقات التموينية، بحضور عبد الناصر الدمياطي السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين .


وأوضح المحافظ أن المنيا هي المحافظة الأولى التي قامت بمراجعة وتحديث بيانات كافة البطاقات التموينية للمواطنين، والذين يحصلون على الدعم من خلالها، خاصة بعد تطبيق منظومة الخبز، حيث تم خصم عدد 381 ألف و151 فردا من غير المستحقين للدعم على البطاقات التموينية، وقد أدى ذلك إلى توفير 5 مليون و717 ألف و265 جنيه من دعم السلع التموينية، بالإضافة إلى 14 مليون و293 ألف و162 جنيه من دعم الخبز شهريا.



وأشاد المحافظ بالجهود التي قامت بها مديرية التموين في هذا الشأن، وطالب بالاستمرار في تكثيف العمل خلال الفترة القادمة للقضاء بشكل نهائي على التلاعب بقوت المواطنين، موضحا أن الثورة المصرية قامت لتحقيق العيش والحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.