التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:14 ص , بتوقيت القاهرة

"عارف".. برنامج لـ"حماية المستهلك" على الإذاعة المصرية في رمضان

وقع رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع رئيس الإذاعة المصرية، نادية مبروك، بهدف دعم حقوق المستهلك ومكافحة السلع المغشوشة وغير المطابقه للمواصفات القياسية داخل البلاد.


وقال عاطف يعقوب إن جهاز حماية المستهلك يهدف إلى التنسيق مع أجهزة الدوله المختلفه لتعزيز وتنمية حقوق المستهلكين فيما يقدم إليه من شكاوى عن سلع أو خدمات مقدمة للمستهلكين.


وأضاف أن الجهاز يستهدف تنظيم حملة هدفها زيادة توعية المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور وقانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، من خلال الاتفاق مع شبكة صوت العرب الإذاعيه على إذاعة 30 حلقه خلال شهر رمضان مفي صورة مسابقة رمضانية ذات جوائز تعمل على نشر ثقافة تعزيز وتنمية حقوق المستهلكين.


وقال يعقوب إن المسابقه تدور حول شخصية "عارف" الذى يدّعي معرفة كل شئ والذي من خلاله سيتم خلق الوعي بين المستهلكين والمنتجين فيما يخص الحقوق التي نص عليها قانون حماية المستهلك من خلال برنامج "عزيزى المستهلك".


وأكد في بيان له اليوم الإثنين، أن البروتكول يهدف إلى توثيق روابط التعاون والتنسيق فيما بين جهاز حماية المستهلك و الإذاعه المصرية، مشيراً إلى أن التعاون المشترك بين الطرفين بمثابة خطوة جوهرية نحو توطيد وتعزيز سبل التعاون بين الأجهزة الحكومية بما يصب نهاية في مصلحة المستهلك والاقتصاد القومي.