التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:50 ص , بتوقيت القاهرة

2798 ضحية لـ "المستريح" يؤكدون استيلائه على 322 مليون

تقدم عدد من المحامين المدعين بالحق المدني، صباح اليوم الإثنين،  بطلبات إدعاء لضحايا جدد ضد رجل الأعمال أحمد مصطفى الشهير بـ"المستريح"، وذلك قبل نظر ثالث جلسات محاكمته في القضية المتهم فيها بالنصب على المواطنين، والتي تنظرها المحكمة الاقتصادية.


وصلت عدد طلبات الإدعاء المدني المقدمة حتى الآن إلى 2798 طلبا لضحاياالمستريح، أكدوا فيها أن إجمالي المبالغ التي استولى عليها المتهما تقدر بـ322 مليون و358 ألف جنيه، وأودعت الطلبات لدى سكرتير الجلسة قبل بدء المحاكمة.


تبدأ محكمة الجنايات الاقتصادية، برئاسة المستشار أشرف عيسى، اليوم الإثنين، محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى، الشهيربـ"المستريح "، والمتهم بالنصب على عشرات المواطنين.


وجاء بتحقيقات النيابة العامة، أن المتهم الشهير بـ"المستريح" تلقى أموالا بلغت أكثر من 53 مليون جنيه، من عشرات الضحايا؛ لاستثمارها وتوظيفها في مجال تجارة بطاقات شحن الهواتف المحمولة، والاستثمار العقاري، نظير منحهم أرباحا شهرية تصل قيمتها إلى 11% من رأس المال.


كما جاء في تحقيقات النيابة أن "المستريح" التزم بسداد الأرباح للمواطنين منذ بدء نشاطه عام 2011، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح منذ بداية 2015.


وسبق لنيابة الشؤون المالية والتجارية، بإشراف المستشار محمد فودة، حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن تقدم العشرات من المجني عليهم ببلاغات بتعرضهم لوقائع نصب من قبله، واتهموه بالاستيلاء على أموالهم بهدف استثمارها في مصنع أسمدة ومشروعات أخرى.