التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:37 م , بتوقيت القاهرة

"جنيفر لوبيز" مطلوبة أمام نيابة المغرب

رفع محام مغربي دعوى قضائية باسم مواطن ضد المغنية الأمريكية "جنيفر لوبيز" ورئيس جمعية "مغرب الثقافات" المنظمة لمهرجات موازين الدولي بالمغرب، على خلفية ظهور المغنية الأمريكية بلباس اعتبره المدعي "غير محتشم".


وجاء في هذه الدعوى المؤرخة في الثاني من يونيو الجاري، أن المحامي محمد الكصي ينوب عن مواطن مغربي في هذه القضية، ويتهم فيها المغنية الأمريكية "بالإخلال بالحياء العام".


وبحسب صحيفة "هسبريس" المغربية، طلبت الشكوى من النيابة العامة أمر الشرطة القضائية بالاستماع إلى المعنية بالأمر، أي جنيفر لوبيز، والجهة المنظمة ممثلة في رئيس جمعية "مغرب الثقافات" الذي تتهمه بالمشاركة في تهمة "الإخلاء بالحياء العام"، وفقا للفصلين 129 و483 من القانون الجنائي.


وتتراوح العقوبة بشأن هذه التهمة بالسجن من شهر إلى سنتين، استنادا إلى الفصل 483 من القانون الجنائي المغربي.


تفيد الشكوى أن المشتكي المختار "بينما كان في يوم 29/05/2015 مارا بالحي العسكر بالرباط أثار انتباهه تجمهر شباب وشابات غالبيتهم من القاصرين حول منصة لتنظيم الحفلات والسهرات، وزين المكان والمنصة باللافتات أبرزها تلك التي تحمل اسم "جمعية مغرب الثقافات".


وتتابع الشكوى واصفة المشهد الذي ظهرت فيه جنيفر لوبيز، أنه "بعد مدة صعدت إلى المنصة امرأة في الأربعينات من العمر بمعية مجموعة من الراقصين والراقصات يرتدون لباسا كاشفا لأجسامهن ومخل بالحياء"، وتتهم المشتكى بها "بتقديم وصلات غنائية تغلب عليها البذاءة في الإشارات والأفعال في سهرة ماجنة حضرها حشد من الشباب أغلبهم من القاصرين".


وأحيت المغنية الأمريكية "جنيفر لوبيز" حفلها في العاصمة المغربية الرباط في إطار مهرجان موازين الذي اختتمت فعالياته السبت. وذكر بيان للجمعية المنظمة أنه اجتذب عددا قياسيا من المتفرجين، بلغ مليونين و65 ألف متفرج.