التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:38 م , بتوقيت القاهرة

"الفاو" تكرم مصر لتخفيض أعداد الفقراء ومكافحة الجوع

منحت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"، مصر، شهادة تؤكد أنها تمكنت من تنفيذ برامج وأهداف الألفية للأمم المتحدة، لمكافحة وتخفيض أعداد الفقراء ومكافحة الجوع، وذلك ضمن 72 دولة في العالم.


ومن جانبه، اعتبر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشهادة بأنها أول تأكيد من المجتمع الدولي وشهادة اعتراف دولية تتم لأول مرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي رسالة للعالم بأن مصر تسير على الطريق الصحيح والأفضل، وأنه لم يعد هناك رفاهية الوقت كما يؤكد الرئيس خلال لقاءاته مع الوزراء.


وأضاف هلال في تصريحات صحفية على هامش اجتماعات المنظمة بالعاصمة الإيطالية روما، إنه تم تحديث الخطط المصرية لتخفيف المعاناة عن كاهل الطبقة الفقيرة، وخاصة في مجال زيادة معدلات العائد من الزراعة في المناطق الريفية الفقيرة أو من خلال الاستثمارات المتوقعة في القطاع الزراعي بمشروع المليون فدان في مختلف مناطق الاستصلاح بالصحراء الغربية، خاصة أن الاستثمار الزراعي يوفر فرص عمل مباشرة وآخرى غير مباشرة في مشروعات التصنيع الزراعي لزيادة العائد من القطاع الزراعي.


وتابع وزير الزراعة، أن مصر مستمرة في خططها للتنمية، خاصة في المناطق الريفية والمناطق الهامشية والفقيرة، لرفع المعاناة عن كاهل مواطنيها، لافتا إلى أن هناك خطة لتنمية الريف المصري وتوفير فرص عمل لأبناءه ودعم شباب الخريجين وصغار المزارعين.