التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:20 ص , بتوقيت القاهرة

من السعودية.. وزير الأوقاف يطالب العرب بالتعاون لاجتثاث الإرهاب

قال وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، إن جميع الدول العربية مطالبة باجتثاث الإرهاب الذي يتهددنا جميعا من جذوره من جهة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وإبراز الوجه الحضاري للإسلام من جهة أخرى.


وأضاف جمعة، حسب بيان صادر عن أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أحمد عجيبة الإثنين، أن مصر والمملكة العربية السعودية تقفان في خندق واحد لمواجهة الإرهاب، وأنهما مع أشقائهما من الدول العربية قادرون بوحدة الصف على تجاوز التحديات التي تتهدد الأمة كلها، إذ يدرك الجميع أنه ليس أمامنا سوى خيار واحد، وهو العمل العربي المشترك لصالح دول المنطقة.


وشدد على ضرورة تنسيق الدول العربية في مواجهة الإرهاب، سواء المسلح، بسرعة تشكيل القوة العربية المشتركة، التي دعا إليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولاقت قبولا ودعما عربيا سريعا وواسعا، أم الإرهاب الفكري، من خلال التنسيق الكامل والمستمر بين المؤسسات الدينية والثقافية والتعليمية والتربوية في عالمنا العربي.


ولفت أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية أعدت برنامجا حافلا من اللقاءات والزيارات لوزير الأوقاف محمد مختار جمعة والوفد المرافق له بالمملكة.


وأشار عجيبة، في بيان الإثنين، إلى الاجتماع الذي يُعقد، الثلاثاء، مع وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وبعض قيادات الوزارة بديوان عام وزارة الأوقاف السعودية.


وأضاف أن وفد وزارة الأوقاف زار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، ومشروع "السلام عليك أيها النبي"، والتقى مسؤول شؤون الحرمين الشريفين بمكة المكرمة الشيخ عبدالرحمن السديس.