التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم": إجراءات جديدة للجان امتحانات الثانوية العامة

قال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، محمد سعد، إن وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، وافق على إضافة تعليمات جديدة لجميع رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة.


وأوضح سعد، في بيان اليوم الإثنين، أن هذه التعليمات هي: التنبيه على جميع رؤساء لجان السير من خلال مراكز توزيع الأسئلة بضرورة ختم جميع أوجه ورقة الأسئلة بختم اللجنة بالأماكن الخاليةن حيث لا تؤثر على وضوح الأسئلة ويفضل أن يتوسط ورقة الأسئلة من الوجهين.


كما يتم التأكيد على أن يكون الختم ظاهر وواضح ويتم كتابة رقم اللجنة بجانب الختم وكذلك التنبيه على الطالب بضرورة كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به على ورقة الأسئلة بالأماكن الخالية بوسط الورقة (من الوجهين).


وتم التنبيه على السادة الملاحظين المتواجدين باللجنة بضرورة كتابة اسم الملاحظ كاملا وليس فرمه على ورقة الأسئلة (كل ملاحظ يدون الاسم على 10 ورقات) مع مراعاة ألا يتسبب الختم في طمس أي حرف في ورقة أسئلة الامتحان.


إضافة إلى مرور رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والمراقبين على اللجان باستمرار للتأكد من تنفيذ التعليمات السابقة وفي حالة اكتشاف أي شيء مخالف لذلك يتم إحالة المخالف للتحقيق فورا.