التوقيت الجمعة، 16 أبريل 2021
التوقيت 10:16 م , بتوقيت القاهرة

"يوسف": رفع كفاءة المعلم وتطوير الإدارة أهم أهدافنا

قال وزير التعليم الفني والتدريب، الدكتور محمد يوسف، إن رفع كفاءة المعلم بالمدارس الفنية وتنميته مهنيا، إضافة إلى تطوير الإدارة المدرسية يعد أهم أهداف الوزارة خلال المرحلة المقبلة.


وأشار الوزير إلى أنه يتم في الوقت الحالي التركيز على جعل المدرسة الفنية جاذبة بالنسبة للطلاب وتشجيعهم على الانتظام بها، عن طريق التوسع في إتاحة التدريبات العملية لهم بالتنسيق مع رجال الصناعة، بهدف إتاحة فرص عمل للطلاب بعد التخرج.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعمداء كليات التعليم الصناعي: الدكتور أحمد الجيوشي عميد كلية التعليم الصناعي بجامعة حلوان، الدكتورة صباح صابر عميد كلية التعليم الصناعي بجامعة سوهاج، الدكتور محمد حسانين عميد كلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف والدكتور الدسوقي عيد عميد كلية التعليم الصناعي بجامعة قناة السويس؛ لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة وكليات التعليم الصناعي للنهوض بالتعليم الفني ورفع مستوى خريجيه.


تم الاتفاق على قيام كليات التعليم الصناعي بالاشتراك في تدريب الإدارة المدرسية والمعلمين لإكسابهم المهارات المختلفة، خاصة الجوانب النظرية، كما تم الاتفاق خلال اللقاء على العمل على فتح مسارات للمدارس الثانوية الفنية للجامعات، والتمييز بين تعريف كل من المهندس والتكنولوجي وطرحه على المجلس الأعلى للجامعات لتحديد اختصاصات كل منهما.