التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:15 ص , بتوقيت القاهرة

فهمي ومميش يشهدان الاحتفال بيوم البيئة العالمي بقناة السويس

وقع وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، بروتوكول التعاون بين المجلس التنفيذي لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس خلال العام الماضي يهدف إلى دمج البعد البيئي بكافة الأنشطة المخططة بمشروع التنمية من خلال إعداد دراسات تقييم التأثير البيئى الاستراتيجي.


ويعمل الطرفان من خلاله على تطبيق النظم البيئية الخاصة بتقييم التأثير البيئي والإدارة البيئية والحفاظ على نوعية البيئة بمنطقة قناة السويس، وذلك من خلال عدة إجراءات ومنها تطبيق نظام التقييم البيئي الاستراتيجي.


واشترط البروتوكول التأكد من توفر المساحات الكافية للخدمات البيئية المطلوبة ومنها نظم الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بكافة أنواعها، ونظم معالجة الصرف الصحي والصناعي، ومشروعات إعادة استخدام مياه الصرف المعالج، ونظم الترشيد وتحسين كفاءة الطاقة، ونظم التحكم في الإنبعاثات ورصد نوعية البيئة.


وأشار الوزير إلى أن برتوكول التعاون الموقع بين الوزارة وهيئة قناة السويس خلال العام الماضي يسعى لدمج البعد البيئى بكافة الأنشطة المخططة بمشروع القناة الجديدة من خلال إعداد دراسات تقييم التأثير البيئى الإستراتيجى للقناة وكافة الأنشطة الملحقة بها.


يذكر أن وزير البيئة، خالد فهمي، ورئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، شهدا احتفال وزارة البيئة المصرية بيوم البيئة العالمي بمقر الهيئة، تحت شعار (سبعة مليارات حلم على كوكب الأرض فلنستهلك بعناية).


وتتضمن الاحتفال عرضا للجوانب الاقتصادية والبيئية لمشروع توسعة قناة السويس والإجراءات التى اتخذتها وزارة البيئة وهيئة قناة السويس لإدماج البعد البيئي في الإعداد والتنفيذ لهذا المشروع القومي المهم.