التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:57 ص , بتوقيت القاهرة

مجلة فرنسية: مصر تتسلم الفرقاطة "فريم" خلال أسبوعين

ذكرت مجلة "مير إيه مارين" الفرنسية، أن مصر ستتسلم الفرقاطة "فريم" خلال أسبوعين، حين تجري مجموعة "دي سي إن إس"  DCNS التعديلات الأخيرة على الفرقاطة الحربية متعددة المهام في مصنعها الموجود بمدينة لوريان، شمال غرب فرنسا.


وأضافت المجلة أن ميعاد تسليم الفرقاطة التي تعاقد الجانب المصري على شراءها في فبراير الماضي، سيكون في الثالث والعشرين من يونيو الجاري، مشيرة إلى أن تجهيز الفرقاطة جاء بعد وقت قصير من إبرام الاتفاقية نتيجة الطلب المصري لسرعة التسليم وكانت المجموعة الفرنسية تضع المواصفات التي طلبتها مصر.


وأشارت المجلة إلى أن الأشهر المقبلة ستشهد تدريب الطاقم المصري الذي سيعمل على الفرقاطة، ومن المقرر أن تنضم الفرقاطة للأسطول البحري المصري في يوليو، تزامنا مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، موضحة أن "دي سي إنس إس" ستكون ملزمة بأعمال الصيانة على الفرقاطة لمدة خمس سنوات مقبلة.


وستكون المجموعة الفرنسية ملزمة بتقديم الخدمات اللوجيستية والدعم للقوات البحرية المصرية لسنوات قادمة، كما أوضحت المجلة أن "دي سي إن إس" ستسعد لتصنيع الـ 4 مقاتلات بحرية "طرادات" من طراز "جوييد" والتي من المقرر تسليمها لمصر عام 2017.