التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 08:46 م , بتوقيت القاهرة

معصوم يؤكد ضرورة بناء جيش اتحادي عراقي قوي

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ضرورة توحيد كافة الطاقات والجهود الوطنية العراقية للسير قدما نحو بناء جيش اتحادي عراقي قوي ومهني.


وقال الرئيس العراقي، أمس الأحد، في قصر السلام ببغداد مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق بيرت ماكجورك والوفد المرافق له، "إنه ليس أمام العراق سوى امتلاك جيش يعتمد العلوم والنظم العسكرية المتطورة، ومؤسس وفق المبادئ الوطنية وفي مقدمتها الدفاع عن الشعب العراقي بكافة مكوناته، دون استثناء، وعن نظامه الديمقراطي الاتحادي" .


ودعا معصوم التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" إلى مضاعفة جهوده في تدريب وتسليح الجيش العراقي، مطالبا بضرورة اتخاذ أطراف العملية السياسية خطوات عملية عاجلة باتجاه المصالحة الوطنية، فضلا عن إصدار التشريعات التي تصب في إنجاز هذا الهدف.


من جانبه، أبدى بيرت ماكجورك اهتمام بلاده بدعم العراق في المعركة ضد الإرهاب، وقال: "إن التحالف الدولي سيقف مع العراق حتى تحقيق النصر الكامل على الإرهاب، إلى جانب دعمه في توفير المساعدات للنازحين وتشجيع الدول الأخرى على المساهمة في إنجاح مؤتمرات إعادة الاستقرار وإعمار العراق"، مثمنا الخطاب التوحيدي والوطني للرئيس العراقي.