التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| والد طالبة الثانوية المتوفاة: "هاطلع ولادي كلهم من التعليم"

روى والد الطالبة المتوفاة، أحمد حسن، تفاصيل وفاة ابنته، دينا، في مدرسة شبرا الثانوية، داخل لجنة مدرسة بهتيم الثانوية، الأحد، قائلًا: إن "ابنته توفيت بسبب أزمة حادة فى الدورة الدموية، وأنه تلقى اتصالًا هاتفيًّا من إحدى زميلاتها في تمام الثانية عشر ظهرًا، ووصل إلى المدرسة بعد 10 دقائق فقط من الاتصال.

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي، وائل الإبراشي، عبر برنامج "العاشرة مساء" على شاشة "دريم"، أن "إدارة المدرسة تكتمت على وفاة الطالبة داخل اللجنة، إضافة إلى وجود صعوبات في دخولي، وشعرت أنني داخل ثكنة عسكرية، وفي النهاية قالوا لي: "بنتك ماتت بسبب هبوط في الدورة الدموية".

 

وواصل حسن حديثه، قائلًا "ابنتي كانت حاصلة على 85% العام الماضي، وكنت انتظر حصولها على مجموع كبير هذا العام، وعادت جثة هامدة، في أول يوم من امتحانات الثانوية العامة، بلا سيارة إسعاف أو طبيب يعرف مبادئ الإسعافات الأولية، وعندما سألته هل ماتت؟ قال لي، "مش عارف"، ولم يصل الإسعاف إلا بعد مرور ساعة كاملة، أنا هاطلع أولادي كلهم من التعليم".

وتقدم حسن ببلاغ على الهواء، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، متهمًا فيه وزارة الصحة بالتقاعس عن علاج ابنته، متسائلًا: "إزاي في مصر يبقى الوضع كده بلا نيله، دي مش طريقه، ومش عايزين الحادث ده يتكرر تاني".

يذكر أن الطالبة دينا أحمد حسن، أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية، داخل لجنة مدرسة بهتيم الثانوية، أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية، وتوفيت قبل محاولة إسعافها.