التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 10:16 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الصحة: نبحث تطوير معهد القلب مع الهيئة الهندسية.. الإثنين

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، حسام عبدالغفار، إن مسؤولي الوزارة سيعقدون اجتماعا هاما غدا الإثنين لمناقشة تطوير معهد القلب، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة توزيع الاستشاريين وخبراء المعهد على المحافظات المختلفة للتيسير على المواطنين بدلا من السفر للقاهرة.


وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج الحياة اليوم على شاشة الحياة، مساء الأحد، أن الوزارة كانت تعلم جيدا أن هناك مشاكل كثيرة تواجه معهد القلب وتتابعها منذ فترة، لافتا إلى أن لجنة من الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة توجهت لمعاينة المعهد، وبالتالي كان التحرك في أعقاب زيارة رئيس الوزراء للمعهد.


وأوضح المتحدث باسم الصحة أنه بناءً على تكليفات الرئيس توجهت اليوم لجنة من الهيئة الهندسية إلى معهد القلب للوقوف على كل احتياجاته للبدء في أعمال تطويره، وبخاصة العيادات الخارجية، مضيفا أن معهد القلب يستقبل أعدادا كبيرة من المرضى رغم قلة إمكانياته، و40% منهم من المحافظات والأقاليم.


وفي سياق مختلف، كشف عبدالغفار عن وفاة طالبة نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية داخل لجنة مدرسة بهتيم الثانوية، فى أعقاب الامتحان، مشيرا إلى أن غرفة الأزمات بوزارة الصحة، تلقت بلاغات بنحو 27 إصابة ما بين أزمات قلبية وإغماء وهبوط عام، واشتباه بالزائدة الدودية وانخفاض بضغط الدم، وارتفاع بدرجة الحرارة وقيء وإسهال وانهيار عصبي.