التوقيت الأحد، 05 يوليه 2020
التوقيت 10:33 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|ضاحي:مشروعات الطرق في عهد السيسي حجر الزواية لتنمية مصر

قال وزير النقل، المهندس هاني ضاحي، اليوم الأحد: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استطاع تحقيق الأمن والأمان والاستقرار السياسي لمصر، بالتزامن مع مرور عام على بداية حكمه، وأن حجم المشروعات التي تم تدشينها فى مجالات النقل والطرق والكباري بلغ نحو مليار و400 مليون جنيه.


وأضاف ضاحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم"، على شاشة "الحياة"، أن كل تلك المشروعات ستكون في عهد الرئيس السيسي حجر الزاوية في تنمية مصر، لافتًا إلى أن الرئيس  وجه خلال كلمته اليوم، بسرعة الانتهاء من تطوير ميناء الإسكندرية، وإخلائه من أي سفن غارقة، أو بقايا بواخر متهالكة.



 


وأوضح ضاحي، أن هناك عددًا من المشروعات التي تم افتتاحها خلال الآونة الأخيرة، أهمها؛ افتتاح كوبري بني مزار في الصعيد، وكوبري المحمودية المتحرك، وطريق الكباش في الأقصر، وكوبري مطار الأقصر، مشيرًا إلى أن السيسي شدد على أهمية التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر.


وأشار وزير النقل، إلى أن إنجاز كل مشروعات الطرق تعد محاورًا للتنمية لتسهيل حركة الانتقال، وتساهم في التنمية الاقتصادية وتقليل الحوادث خاصة الكباري الجديدة، ومنها ما يتلافى وقوع حوادث السكك الحديدية، حيث تم تحقيق الكثير من الأمان على الطرق.