التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:39 م , بتوقيت القاهرة

صور| إجراءات أمنية مشددة حول لجان امتحانات الثانوية بشمال سيناء

الظروف الأمينة بشمال سيناء دفعت أجهزة الأمن لاتخاذ إجراءات وقائية حول لجان الثانوية العامة، بنظامها الحديث، اليوم الأحد، شملت إغلاق محيط اللجان بالسواتر الحديدية والمدرعات.



ومن جانبه، قال مصدر أمني لـ"دوت مصر"، إن قوات الشرطة اتخذت تدابير وقائية حول لجان الامتحانات، شملت فحص اللجان بأجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية قبل دخول الطلاب، كما تم الإطلاع على الأدوات التي يحملها الطلاب عند بوابات المدارس، وتم عمل كردون أمني خارج اللجان ومنع مرور أي سيارات من الشوارع المحاذية لأسوار اللجان لضمان الهدوء والسلامة.



وكان مدير أمن شمال سيناء، علي العزازي، قد تفقد الخدمات الأمنية أمام اللجان، وتحدث مع الطلاب قبل دخول اللجان، طالبا منهم التركيز الشديد، حرصا على حصد التفوق وتحقيق طموحاتهم.



وفي الشيخ زويد، وصف وائل سالم، طالب ثانوي، بعد انتهاء امتحان اللغة العربية، بأن الامتحان كان متوسطا، إلا أنه أشار إلى أن قلقا انتاب الطلاب جراء سماع أعيرة نارية، وتحليق طائرات، وسماع انفجارات خلال فترة الامتحان.


وقالت نهال محمود، طالبة بالثانوية العامة في العريش، إن الامتحان كان متوقعا ومتوسط المستوى، مؤكدة أن اليوم الأول كان غير صادما والأهم هو المواد المقبلة.