التوقيت الإثنين، 25 مايو 2020
التوقيت 05:12 م , بتوقيت القاهرة

صور| الكمياء في أولى جلسات تجديد الخطاب الديني بجامعة طنطا

عقدت أولى ورش العمل لتجديد الخطاب الديني بجامعة طنطا، اليوم الأحد، بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالغربية، لتدعيم الحقائق العلمية بالفكر الديني بما يتناسب وقضايا العصر وطريقة تفكير الشباب.



تناولت ورشة العمل، التي عقدت برئاسة رئيس جامعة طنطا، عبدالحكيم عبدالخالق خليل، نظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، برئاسة نائب رئيس الجامعة، محمد أحمد ضبعون، الحيوان والنبات والكيمياء في القرآن الكريم، وعلاقة ذلك بالحقائق العلمية الخاصة بتلك العلوم.


شارك في الورشة أساتذة من أقسام النبات والحيوان والكيمياء من كلية العلوم، ورئيس قسم الإرشاد الديني والثقافة بمديرية الأوقاف بالغربية، الشيخ محمد رضا بسطويسي، و25 إماما وخطيبا.



وأكد الدكتور عبد الحكيم على ضرورة تجديد الخطاب الديني باعتباره الوسيلة الحتمية لمواجهة الأفكار الظلامية التي تؤدي إلى انتشار الإرهاب بين أبناء الوطن.


ومن جانبه، أشار الدكتور ضبعون إلى أن تلك الورشة وإن كانت الأولى في شأن تجديد الخطاب الديني، فلن تكون الأخيرة، وإن التعاون مع مديرية الأوقاف بالغربية، سيستمر على مدار 9 لقاءات، بواقع ورشة عمل كل 15 يوما، تنتهي في 20 سبتمبر المقبل، لتبدأ دورة أخرى بأئمة آخرين.