التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|التعليم: غرفة العمليات تنجح في ضبط الطلاب متلبسين بالغش

قال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، محمد سعد، إن غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم رصدت اليوم الأحد ورقة أسئلة اللغة العربية "نظام حديث" بعد جزء من الوقت من بداية الامتحان على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التي  تدعو للغش وتكفير الدولة.


وأضاف: "تم على الفور قيام فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات بتحديد موقع وأسماء الطلاب الذين قاموا بتصوير ورقة الأسئلة ونشرها وضبطهم في حالة تلبس بالغش وأجهزة المحمول المستخدمة داخل اللجان.


ووفقا لبيان صادر من وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، تابع سعد: "تم إيقاف محاولة الغش وتلقى الإجابات على الأسئلة، وترتب عليه إلغاء امتحانات هؤلاء الطلاب، وتحويل الملاحظين إلى التحقيق، واستبعاد المسؤولين عن اللجان التي حدث بها محاولة الغش بكل من إدارات أبوكبير بالشرقية، والحامول بكفر الشيخ، والخانكة بالقليوبية.


وأوضح سعد، أن الوزارة تهدف بتطبيق هذا النظام الإلكتروني إلى إيقاف عملية الغش وعدم استفادة الطلاب منه، وهذا ما تحقق اليوم بسرعة الإجراءات التي قامت بها غرفة العمليات بالوزارة، من أجل تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، كما قامت الوزارة باكتشاف 22 حالة قبل ارتكاب أعمال الغش.