التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:34 ص , بتوقيت القاهرة

كشف حساب فالكون بالجامعات: شوم وخمور وأسلحة نارية

قال العضو المنتدب لشركة فالكون للأمن والحراسة، شريف خالد، إن الشركة كان لديها خبرة مسبقة في تأمين الجامعات قبل توليها مسؤولية تأمين 12 جامعة، مشيرا إلى أن الشركة كُلفت بتأمين الجامعات قبل بدء الدراسة بأسبوعين فقط.

وأضاف خالد خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي بعنوان "فالكون وكشف حساب تأمين الجامعات ودور شركات الأمن الخاص بنمو الاقتصاد المصري"، أن الشركة رصدت عدة إحصائيات وتم تحرير محاضر بها.

وأوضح أن أفراد الشركة تمكنوا من ضبط 106 قطعة سلاح، و119 عيار ناري، و21 من المتفجرات، و96 شومة، مشيرا إلى أن معظم الشوم المضبوط كان بحوزة أعضاء هيئة التدريس.

وتابع: "ضبط 45 مادة قابلة للاشتعال، و24 سلاح للدفاع عن النفس، و7 زجاجات خمور، و48 حالة تعدي اللفظ، و198 وثائق مزورة، و106 مواد حارقة، و15 إصابة، وحالة وفاة وحيدة بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

ونوه بأن ليس لديه معلومات بشأن استمرار الشركة في تأمين الجامعات من عدمه، لافتا إلى أن الشركة كانت مكلفة بحماية الأبواب الخارجية فقط، ومنع دخول أي أسلحة وأي مواد مشعة ومتفجرات.

وأشار إلى أنه تلقى العديد من التهديدات بالقتل والخطف والتجريح له ولأسرته، وتم الاعتداء على عدد من أفراد الأمن بعد انتهاء عملهم من الجامعة.

وكشف عن تعرض 3 سيارات للحرق، فضلا عن حرق 3 سيارات لنقل الأموال في الإسكندرية ومثلهم في طنطا، وإطلاق أعيرة نارية بأحد الشوارع، مشيرا إلى أن قيمة المعدات التي تم توريدها للجامعات تبلغ 25 مليون جنيه.

يذكر أن عقد شركة فالكون الموكلة بتأمين 12 جامعة مصرية سينتهي في 30 يونيه الجاري.