التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:10 م , بتوقيت القاهرة

"البيئة" تشارك في معاينة مواقع التكريك ببحيرة المنزلة

وجه وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بشرق الدلتا بالمنصورة بضرورة تشكيل لجنة لمعاينة مواقع التكريك وعمل القنوات الشعاعية ببحيرة المنزلة، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، وذلك بهدف معالجة مشكلة تلوث بحيرة المنزلة وتحسين جوده المياه لتنمية الثروة السمكية.


وأكد الوزير، في بيان اليوم الأحد، أن الاجتماع تناول أعمال التكريك ببوغاز ومنطقة مثلث الديبة، وكذلك تنفيذ قنوات شعاعية من خلف بوغازي الجميل (الجديد والقديم) ولداخل البحيرة بعمق حوالى 3 كيلو مترات وتم الاتفاق على قيام كل من الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وشركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى بتقديم برنامج زمني للأعمال المقرر تنفيذها لكل منهما على أن تكون مدة التنفيذ 105 أيام.


وتم التفتيش على 26 مصنعا بمحافظة بور سعيد بالمنطقة الحرة وجنوب الرسوة، كما تمت متابعة التفتيش على 6 مصانع تقوم بالصرف على بحر حادوس بمحافظة الدقهلية.


وتم التنبيه على أصحاب المصانع بضرورة تقديم خطط توفيق أوضاع في مدد زمنية محددة، وذلك حتى تتوافق معايير الصرف الصناعي مع المعايير البيئية كما يتم إجراء متابعة دورية شهرية لهذه المصانع.